top of page

«الآخر» أفضل فيلم روائي و«رحلة استكشاف» أفضل وثائقي

Updated: Jul 31, 2022


حقق فيلم «الآخر» للمخرج توفيق الزايدي من مؤسسة مسك الخيرية جائزة أفضل فيلم روائي، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة التي أطلقها مركز الملك فهد الثقافي للمرة الأولى بمدينة الرياض وشارك فيها أكثر من 70 فيلما ما بين روائية وثقافية. ونال فيلم «رحلة استكشاف» للمخرج فهمي فرحات جائزة أفضل فيلم وثائقي ويتحدث عن رحلة الأمير سلطان بن سلمان إلى الفضاء.

وتم تكريم رائد السينمائيين السعوديين عبدالله المحيسن، تقديرًا لإسهاماته الكبيرة في مجال صناعة الفيلم في المملكة، وكذلك لمكانته في صناعة الفيلم والإعلام على المستوى العربي.

وحققت الكاتبتان هند الفهاد وهناء العمير جائزة أفضل سيناريو عن فيلم «بسطة»، ونال الفنان نوح الجمعان جائزة أفضل ممثل في فيلم «ماطور»، وجائزة أفضل إخراج للمخرج عبدالعزيز الشلاحي لفيلم «عود».

واحتفل مركز الملك فهد الثقافي مساء أمس الأول بإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة، وقدمت لجنة التحكيم المكوّنة من الفنانين محمد علي ود. نايف فايز والإعلامي رجا ساير شهادات تقدير للمساهمين بالأعمال المتميزة في المسابقة، وشهادة شكر للفنانين مشعل المطيري ومحمد القس لمساهمتهما الفاعلة في دعم صناع الأفلام الشباب، وللمخرجة هند الفهاد لتميّزها في إخراج فيلم «بسطة»، وللمخرجة سارة العتيق لتميّزها في إخراج فيلم «زهرة»، وللمخرج محمد الهليل لتميّزه في إخراج فيلم «ماطور».

كما قدمت اللجنة شهادات تقدير للفيلمين الوثائقيين «جهود رجال الأمن في الحرم المكي»، و«سلطان.. للريادة عنوان».

http://www.al-madina.com/node/711916?arbeaa

bottom of page