Check those out...                                        ...شيك هذول
  • imdb%202
  • SMO_v
  • SMO_U
  • SMO_ista
  • SMO_F2
  • SMO_t2
  • SMO_in2

All Rights Reserved. 2019 www.filmsbyfahmi.com 

ناصر القصبي يصور مشروعاً سينمائياً في أبوظبي مع المخرج السوري حاتم علي

 

يتواجد الفنان ناصر القصبي حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي لتسجيل حلقات مشروع سينمائي يحمل عنوان "بعيون سعودية" برفقة المخرج السوري حاتم علي والناقد العماني عبدالله حبيب والناقد فهد الأسطاء وبمشاركة 15 مخرجاً سعودياً من نخبة نجوم السينما السعودية الشابة. ويعتبر المشروع من الإنتاجات المهمة لقناة MBC وقد استغرق الإعداد له أكثر من عامين أُنتج خلالها 25 فيلماً سعودياً جديداً تم تصويرها خصيصاً للمشروع تحت إشراف الفنان ناصر القصبي ومدير الإنتاج عبدالرحمن الزايد.

 

وتدور فكرة المشروع حول مسابقة سينمائية يتنافس فيها 15 مخرجاً من أهم النجوم المعروفين في مجال السينما السعودية ويقدمون خلالها أفلاماً جديدة تعبر عن أفكارهم بكل حرية ودون تدخل من أحد كما يترجمون فيها قناعاتهم الفكرية والجمالية. وقد تم إنجاز 25 فيلماً منذ بداية العمل على المشروع منتصف العام 2012 ومدة كل فيلم تتراوح بين 25 إلى 35 دقيقة وتدور قصصها حول قضايا متنوعة من مختلف مناطق المملكة. والمخرجون المشاركون في المشروع هم: عبدالله آل عياف, حسام الحلوة, سمير عارف, عبدالمحسن الضبعان, موسى الثنيان, محمد سندي, عبدالعزيز النجيم, هناء الفاسي, مجتبى سعيد, فهمي فرحات, خالد المريشد, ماجد الربيعان, فهد العمر, سعود العبدالعزيز, حسين دغريري.

 

الأفلام التي ستعرض تباعاً على شاشة MBC1 سيرافقها أيضاً آراء نقدية من قبل لجنة تقييم مكونة من ناصر القصبي, حاتم علي, عبدالله حبيب وفهد الأسطاء, حيث سيتبع عرض كل فيلم جلسة نقاش بين أعضاء اللجنة بحضور مخرج الفيلم الذي سيعلق على ملاحظات اللجنة على فيلمه. وسيتم في نهاية عرض كل الأفلام اختيار الفيلم الأفضل بناء على اختيار اللجنة وسيُمنح المخرج الفائز جائزة خاصة.

 

ويتم حالياً تصوير الجزء الخاص بالجلسات النقدية في أستوديوهات MBC في أبوظبي بحضور المخرجين الشباب وأعضاء لجنة التقييم برئاسة ناصر القصبي الذي عبّر للرياض عن سعادته بإنجاز هذا المشروع الذي يراه مهماً يخدم الحركة السينمائية السعودية ويقدم صورة غنية عن المملكة سواء من حيث حجم ومكانة الأسماء الشابة المشاركة فيه أو من حيث تنوع الموضوعات والقضايا التي تتناولها الأفلام, مضيفاً بقوله: "عندما بدأنا العمل على هذا المشروع قبل نحو العامين كان الهدف هو إبراز أصوات جديدة في الفضاء الدرامي السعودي والاطلاع عن قرب على أعمال الشباب الموهوبين الذين ظلوا لسنوات يبدعون سينمائياً عبر المهرجانات الخليجية والعربية دون أن يجدوا نافذة يطلون منها على الجمهور السعودي". مشيراً إلى أن هذا المشروع "أوجد صيغة تقارب بين صناع السينما السعودية الوليدة وبين التلفزيون ممثلاً بقناة كبيرة ومهمة هي الMBC".

 

وقال القصبي إن مستويات الأفلام متفاوتة "لكن المهم في هذا المشروع هو اكتشاف الأصوات الجديدة" مراهناً على عدد من المخرجين الشباب المشاركين ومؤكداً بأن بعضهم سيكون نجماً في المستقبل القريب "وبالطبع هناك أسماء معروفة سابقاً لكن هناك بعض الأسماء جديدة تماماً ونفخر بأن تكون نقطة انطلاقتها التلفزيونية من خلال مشروعنا "بعيون سعودية". وعن هذا الاسم, قال القصبي إنه يعبر عن مضمون الأفلام "فهي بالفعل تمثل رؤى وإضاءات على واقع المجتمع السعودي بكافة أطيافه" معتبراً هذا التنوع قيمة حقيقية للمشروع "نثبت من خلالها تعدد الأصوات والأطياف داخل نسيج المجتمع".

فيما قال مدير الإنتاج عبدالرحمن الزايد إن تصوير الجلسات النقدية سيستغرق خمسة أيام -تختتم اليوم الأحد- وسيتم العمل على مونتاج الحلقات لتتضمن كل حلقة فيلماً واحداً مع جلسته النقدية؛ معتبراً المشروع مهما في مسيرته الفنية "فمنذ أن أوقفنا طاش ما طاش بدأنا مباشرة الإعداد لهذا المشروع الذي يحمل هوية مختلفة وشكلاً مختلفاً عن ما قدمناه سابقاً", مشيراً إلى أن فكرة العمل مع 15 مخرجاً في وقت واحد قد استفزته ومثلت له تحدياً جديداً "ونحمد الله على إنجاز هذا العدد الكبير من الأفلام السعودية ورغم الجهد الكبير الذي بذلناه خلال السنتين الماضيتين إلا أنه ثمن زهيد للنتيجة التي توصلنا لها والتي ستترك بصمة في مسيرة الفن السعودي بشكل عام". متمنياً أن تنال الأفلام على استحسان الجمهور

.

يذكر أن الأفلام شهدت مشاركة عدد كبير من نجوم التمثيل الشباب منهم ماجد مطرب فواز الذي قام ببطولة فيلم "الطريق" للمخرج ماجد الربيعان, وأيضاً تركي اليوسف ومشعل المطيري بطلا فيلم "لقاء" للمخرج حسام الحلوة, ويعقوب الفرحان وخالد الصقر في بطولة فيلم "الشقة 6" للمخرج حسام الحلوة, ونجم اليوتيوب "نوفل" وعبدالله أحمد في فيلم "نقطة وفاصلة" للمخرج عبدالعزيز النجيم, وعلي الكلثمي بطل فيلم "مغادرة" للمخرج عبدالله آل عياف, ومحمد القس وأسامة القس بطلا فيلم "أنا وزوجتي وأنا" للمخرج فهمي فرحات, إلى جانب مشاركة بشير الغنيم في بطولة فيلم "يمكن إيه" للمخرج خالد المريشد, ومريم الغامدي وحمد المزيني في فيلم "غصب واحد غصب اثنين" للمخرج سعود العبدالعزيز, وحسن أبو حسنة في فيلم "الطريق".

 

http://www.alriyadh.com/924546

 

Please reload

Featured Posts

المخرج السعودي فهمي فرحات يروي تفاصيل فكرة فيلمه الجرئ

June 8, 2014

1/6
Please reload

Recent Posts
Please reload

Archive