top of page

12 فيلماً سعودياً في مهرجان الخليج السينمائي


يشارك 12 فيلما سعوديا في مهرجان الخليج السينمائي في دورته الرابعة، بينها تسعة أفلام تنافس في بعض جوائز المهرجان بأقسام مختلفة.

ويعد فيلم «وينك؟»» للمخرج فهمي فاروق فرحات، الفيلم السعودي الوحيد المنافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

ويتناول الفيلم قصة دمج رجال ونساء في قسم واحد بمؤسسة هندسية في المملكة، نظرا لعدم كفاءة الإنتاج فيها، ويناقش إمكانية التكيف بينهم مع الوضع الجديد أم أن ذلك سيوجد متاعب وعقبات؟

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان مساء الخميس الماضي، تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وتختتم فعالياتها مساء الأربعاء المقبل.

وتنافس ثلاثة أفلام سعودية في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، هي: «ست عيون عمياء» للمخرج عبد الله آل عياف، و«كورة... حبيبتي؟!» للمخرج عبد الله أحمد، و«صناعة محلية» للمخرج بدر الحمود.

كما تنافس ثلاثة أفلام في جوائز المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية، وهي: «فوتون» (بالإنجليزية والسويدية والعربية) للمخرج عوض الهمزاني، و«فنسنت» (بالإنجليزية) للمخرج مازن الفيهيد باور، و«ليلة عمر» للمخرج فهمي فاروق فرحات.

ويشارك فيلمان في مسابقة الطلبة للأفلام القصيرة، وهما: «أنا قلم رصاص» للمخرج محمد هادي، و»كاميرة ماهر» للمخرج منصور البدران، فيما تعرض ثلاثة أفلام ضمن برنامج أضواء، الذي يعرض أفلاما من المنطقة خارج المسابقة، وهي: «سكايب» و«رجل بين عصابتين وقبر» للمخرج عبد المحسن المطيري، و«وينك؟» للمخرج عبد العزيز النجيم.

http://www.alyaum.com/article/3008663

bottom of page